كيفية تحويل صفحات ووردبريس إلى ملف PDF


كيفية تحويل صفحات ووردبريس إلى ملف PDF

يشكل إنشاء صفحات على منصة ووردبريس خطوة مهمة لأي شخص يريد إنشاء موقع إلكتروني. ومع ذلك، يمكن أن يواجه بعض المستخدمين تحديات في تحويل هذه الصفحات إلى ملفات PDF. وهذا يعتبر مهم من أجل نشر المحتوى بسهولة وإتاحته للقراء الذين يريدون حفظ المحتوى أو طبعه.

لحسن الحظ، هناك عدة طرق لتحويل صفحات ووردبريس إلى ملفات PDF. وفي هذه المقالة، سنقدم لك خطوات تحويل صفحات ووردبريس إلى ملف PDF بسهولة وبدون أي تعقيدات.

الخطوة الأولى: تحميل البرنامج المساعد

يمكن استخدام العديد من البرامج المساعدة لتحويل صفحات ووردبريس إلى ملفات PDF. ومع ذلك، ننصح باستخدام برنامج WPForms. إنه برنامج مجاني ومتوفر على منصة ووردبريس.

كما أن WPForms يتوفر على وظيفة تحويل الصفحات إلى ملفات PDF بسهولة. كما أنه يدعم أيضًا تنسيقات أخرى للملفات، مثل Excel و CSV.

الخطوة الثانية: إنشاء الصفحة المراد تحويلها إلى PDF

يجب أن تبدأ بإنشاء صفحة جديدة على منصة ووردبريس، عن طريق النقر على “إضافة صفحة” في قائمة الإعدادات. تأكد من أن الصفحة لديها النمط والمحتوى الذي تريده قبل الاستمرار في عملية التحويل.

الخطوة الثالثة: إنشاء نموذج PDF

بعد ذلك، سيكون عليك الانتقال إلى WPForms وإنشاء نموذج PDF جديد. يمكنك القيام بذلك عن طريق إضافة نموذج جديد وتسميته بالاسم الذي تفضله.

يشمل النموذج إعدادات لتخصيص النمط الذي تريده للملف، بما في ذلك الخطوط والألوان والأحجام. يمكنك أيضًا تلقي البريد الإلكتروني إذا كنت ترغب في استلام إشعارات بعد تحويل الصفحات إلى ملفات PDF.

الخطوة الرابعة: الاستعانة بوظيفة “تحويل صفحات الويب إلى PDF”

بعد إنشاء النموذج PDF، يمكنك العودة إلى قائمة “إضافة صفحة” على منصة ووردبريس. يجب الآن النقر على زر “أضف إلى محتوى” لمنشورك الحالي واختيار خيار “إضافة نموذج PDF”.

وبمجرد القيام بذلك، يمكنك تحديد النموذج الذي أنشأته سابقًا. بعد ذلك، يجب تحديد تنسيق الملف الذي تريده (PDF في هذه الحالة) والنقر على “تحويل”.

الخطوة الخامسة: التحقق من الملف المحفوظ

بمجرد الانتهاء من عملية التحويل، سيتم إظهار رابط لتنزيل الملف. يمكنك الآن النقر على الرابط والتحقق من الملف المحفوظ.

وبهذا الشكل، يمكنك تحويل صفحات ووردبريس إلى ملفات PDF بسهولة وفعالية. يعد هذا الأمر مهمًا لنشر المحتوى وجعله متاحًا للقراء في أي وقت ومن أي مكان، ويمكن تحقيق ذلك باستخدام WPForms وبأسلوب سهل وسريع.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-