كيفية إنشاء ملف PDF في ووردبريس

كيفية إنشاء ملف PDF في ووردبريس

مقدمة

في الوقت الحالي، تعتبر صيغة ملف PDF هي الأكثر شيوعًا في تبادل المعلومات والمستندات على الإنترنت، حيث تتميز بسهولة الاستخدام والموثوقية. وعندما يتعلق الأمر بمواقع الويب، فإن نظام إدارة المحتوى ووردبريس يتيح إنشاء ملفات PDF بسهولة، مما يهم كثيرًا هؤلاء الذين يرغبون في توفير مستندات قابلة للتنزيل للزوار.

الخطوات

إليك خطوات إنشاء ملف PDF في ووردبريس:

1. تثبيت اضافة الملفات PDF

قبل الشروع في إنشاء ملف PDF، يجب تثبيت إضافة PDF Plugins ، والتي تفيد بجعل المحتوى الذي تم إنشاؤه على صفحات الويب يمكن تنزيله بسهولة كملف PDF.

2. قم بالتنزيل الى الصفحة التي تريد تحويلها الى ملف PDF

بعد تثبيت وتفعيل الإضافة المناسبة، قم بالتنقل إلى الصفحة التي تود تحويلها إلى ملف PDF.

3. تحرير الصفحة

الخطوة التالية هي التحرير والتعديل على الصفحة بحيث تكون ملائمة للتحويل إلى ملف PDF. ولأن ملفات PDF النهائية ستتم تنزيلها على أجهزة الزوار، فيجب أن تكون الصفحة جاهزة تمامًا ويجب التأكد من نوعية الصور والمحتوى.

4. إنشاء ملف PDF

بعد تحرير الصفحة بالكامل، انقر فوق زر “إنشاء PDF” أو “تحويل إلى PDF” ، وفقًا للإضافة التي قمت بتنزيلها، يتم إدراج زر “تحويل إلى PDF” في النافذة أو شريط الأدوات الخاص بالمحرر.

5. تعديل خيارات الملف

بعد القيام بالخطوات السابقة، يمكنك مراجعة ملف PDF لضمان أنه يتوافق مع الشروط اللازمة، وتعديل بعض الخيارات بحيث تتلائم مع احتياجاتك. فحيث توفر بعض الإضافات خيارات لتخصيص الملف PDF بحيث يتلاءم مع العلامة التجارية الخاصة بك.

خلاصة

يتيح نظام إدارة المحتوى ووردبريس للمستخدمين إمكانية إنشاء ملف PDF بكل سهولة، مما يتيح للزوار تنزيل المحتوى وتخزينه بأمان على أجهزتهم. وباتباع هذه الخطوات، يمكن لأي شخص إنشاء ملف PDF بكل سهولة دون أي صعوبة، وذلك بفضل إضافات PDF المتاحة لإدارة المحتوى ووردبريس.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-